برداتور فايلز _ ماكرون و بنعلا في قلب قضيةً بيع برامج تجسس للسعودية!

برداتور فايلز _ ماكرون و بنعلا في قلب قضيةً بيع برامج تجسس للسعودية!

- ‎فيواجهة, دولي, سياسة
0
IMG 20231012 WA0049

 

إكسبريس تيفي/✍نجيبة جلال:

الحلقة الثانية

فرنسا كانت دائما ترقص بين العملة الديمقراطية التي تتباهى بها أمام العالم و بين تيكنواوجيا التجسس التي شكلت في سوقه الدولي أحد أهم الممولين و المزودين …و في رواية أخرى ، فرنسا تزود دولا ب #برامج_التجسس ثم تتهمها بخرق خصوصيات مواطنيها…

في تحقيقات #predator_files خلص التقرير الى أنه بعد اتصال اتصال مباشر مع #ماكرون، تعاونت شركة المراقبة الإلكترونية الفرنسية Nexa مع #اليكسندر_بنعلا كوسيط لبيع برامج تجسس للسعودية، رغم فضيحة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

في هذا الملف، لا زالت التحقيقات القضائية مستمرة بخصوص تورط #ماكرون و #بنعلا في صفقة بيع برامج التجسس للمملكة العربية السعودية. و كان قد فتح هذا الملف قاضيا التحقيق #ستيفاني_تاتشو و#أريان_أمسون بخصوص شركة Nexa الفرنسية (Amesys سابقًا)، المشتبه في “تورطها في التعذيب” لأنها سلمت أنظمة مراقبة إلى ليبيا ومصر ليتم اكتشاف تورط الرئيس و صديقه.

خلال التحقيقات و الابحاث، تفجرت حقيقة علاقة المسؤولين على شكة #نيكسا مع #ماكرون و مستشاره السابق #بنعلا و الذي كان قد تورط بدوره في قضايا تعنيف متظاهرين سنة 2018.. بل و كشف دفتر مواعيد مدير #نيكسا عن اجتماعات عقدها في الاليزيه سنة 2018 بحضور #بنعلا و #ماكرون شخصيا. ليتم الاتفاق على تكليف #بنعلا بفتح سو ق #المملكة_العربية_السعودية في وجه #نيكسا لبيع أقوى و أشرس برنامج للتجسس #predator .

حسب تحقيق #بريداتور_فايلز، هذه المعلومات كان من شأنها توقيف عجلة العدالة الفرنسية و منع القضاة من مواصلة التحقيقات لنشتم رائحة المخابرات الفرنسية بكل بساطة!

‎لقد جعلت #نيكسا من الرياض سوقا في أولوياتها، رغم أنها أول من يتهم #السعودية بتزايد انتهاكات حقوق الإنسان داخلها (تعقب المدافعين عن حقوق الإنسان، والاعتقالات التعسفية، وأحكام الإعدام) واستخدام برامج القرصنة لاختراق الهواتف.

يبدو أن وجه #ماكرون الحقيقي يظهر دائما بوضوح عندما يكون #بنعلا حاضرا، ففي نفس التحقيق تضمن التقرير النهائي مذكرة تعطي توصيفا بالتفصيل الممل عن عشاء في متحف #لوفر جمع #ماكرون و ولي العهد السعودي حضر بنعلا الى جزء كبير منه! كما شرح نفس التقرير أن الرجل الثالث في مجموعة #نيكسا، #رينو_روك شارك في الحملة الانتخابية ل#ماكرون خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2017….

ملابسات كلها وضعت #ماكرون في قفص الاتهام و معه #بنعلا الفتى الشقي الذي اسال الكثير من المداد حول نشاطاته المشبوهة.. و رغم رفض جميع الاطراف الاجابة على اسئلة المحققين فما تسرب من وثائق من هذا التحقيق القضائي كاف للادانة و التساؤل حول شخصية #ماكرون ذو الطموح اللامتناهي في مجال تصدرير برامج التجسس، طموح لم يبطئه حتى اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قُتل بوحشية و تم تقطيعه في أكتوبر 2018 في إسطنبول على يد المخابرات السعودية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *