أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) حملة ترويجية صيفية جديدة بالتعاون مع تطبيق Wego الرائد في مجال السفر والمنصات السياحية الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز جاذبية المغرب كوجهة مفضلة للمسافرين من الخليج والمنطقة، وتسليط الضوء على تنوعه الثقافي والطبيعي الغني.
تركز الحملة على إبراز الوجهات السياحية في المملكة، بدءا من مدينة شفشاون الساحرة بأزقتها الزرقاء، مرورا بشواطئ أكادير المشرقة، وصولا إلى المسارات الجبلية الخلابة في جبال الأطلس، كما تشمل الحملة مدنا رئيسية مثل مراكش، الرباط وفاس، التي تمزج بين التراث العريق والحياة العصرية.
التجربة الثقافية تحظى بمكانة بارزة في الحملة، إذ يتم تشجيع السياح على التفاعل مع الحرف التقليدية، وحضور المهرجانات المحلية، وتذوق المأكولات المغربية الأصيلة، من أطعمة الشارع في أسواق المدينة العتيقة، إلى الأطباق الراقية في المطاعم ذات الإطلالات الساحرة، مثل الكسكس والبسطيلة.
ولعشاق الهدوء والاستجمام، تسلط الحملة الضوء على المدن الساحلية مثل الصويرة والجديدة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالات المحيط، والمأكولات البحرية الطازجة، والأجواء الفنية والثقافية المميزة.
تشمل الحملة أدوات ترويج رقمية متنوعة، مثل أدلة السفر الإلكترونية، ومحتوى مرئي من إنتاج مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يسهل على المسافرين اتخاذ قرارات مستنيرة وخوض تجارب ذات مغزى في المغرب.
وفي هذا السياق، صرح مأمون حميدان، الرئيس التنفيذي للأعمال في Wego:
«يسعدنا التعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة لتعريف مستخدمينا بثراء التجربة المغربية. هدفنا هو تسهيل الوصول إلى تجارب سفر مميزة، سواء كانت مليئة بالمغامرة أو غارقة في التاريخ أو مليئة بالاسترخاء».
من جانبه، أوضح رشيد حمزاوي، مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، أن هذه الحملة تهدف إلى ترسيخ موقع المغرب كـ «خيار صيفي أول» للمسافرين من مختلف دول المنطقة، تأتي هذه الحملة في وقت تسعى فيه المملكة المغربية إلى تنشيط السياحة الإقليمية واستقطاب مزيد من الزوار من منطقة الخليج والشرق الأوسط، مستفيدة من تنوعها الطبيعي والثقافي الفريد، وتعد هذه المبادرة خطوة مهمة نحو ترسيخ المغرب كواحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم العربي خلال موسم الصيف.