المنتجات الفلاحية المغربية تدخل السوق اليابانية: أول حاوية من الحوامض المغربية تصل إلى اليابان

المنتجات الفلاحية المغربية تدخل السوق اليابانية: أول حاوية من الحوامض المغربية تصل إلى اليابان

- ‎فياقتصاد, واجهة
اليابان

متابعة

أعلنت مؤسسة “موروكو فودكس” يوم الخميس الماضي عن وصول أول حاوية من الحوامض المغربية إلى اليابان، في خطوة تاريخية تمثل انطلاقة مهمة للمملكة في أحد أكثر الأسواق العالمية صرامة من حيث معايير الجودة والتتبع.

وأوضح البيان الصادر عن المؤسسة المكلفة بتعزيز الصادرات الفلاحية والبحرية المغربية أن هذا النجاح يبرز تنافسية المنتجات الفلاحية المغربية والسمعة العالمية التي تحظى بها الخبرة المغربية في هذا المجال.

إعلان يمكن النقر عليه

وفي هذا السياق، أشارت المؤسسة إلى أن اليابان، التي تعتبر الزبون الثالث عشر للمغرب في مجال المنتجات الغذائية، تفرض معايير صحية صارمة، وهو ما يجعل قبول الحوامض المغربية، وبالأخص صنف “الناضوركوت” عالي الجودة، مؤشرا على التزام المملكة بأعلى المعايير الصحية العالمية. وأضاف البيان أن هذه الخطوة تفتح المجال أمام تنويع الأصناف المصدرة لتلبية تفضيلات السوق اليابانية.

من جانبه، عبر المستورد الياباني يويتشي فوكودا عن رغبة متزايدة في زيادة واردات الحوامض المغربية إلى اليابان، مشيرا إلى أن اليابانيين يفضلون هذا المنتج بفضل جودته العالية. كما أكد كينتو تاكيغامي، المسؤول عن المشتريات في إحدى شركات الاستيراد اليابانية، أن “المغرب يحظى بصورة إيجابية جدا لدى اليابانيين”، معبرا عن أمله في نجاح الحوامض المغربية في السوق اليابانية.

تشتهر اليابان باستهلاكها المرتفع للفواكه الطازجة، ما يجعلها سوقا هامة للحوامض المغربية التي تتمتع بمذاق ممتاز وقيمة غذائية عالية. ولتعزيز هذا التوجه، رافقت بعثة اقتصادية من موروكو فودكس وفداً من المصدرين المغاربة إلى اليابان في أبريل الماضي، حيث تم عقد لقاءات مع المستوردين اليابانيين والترويج للحوامض المغربية في سوق طوكيو عبر حملة تواصل مستهدفة.

المهدي العلمي، مدير التطوير والترويج في موروكو فودكس، أكد أن البعثة الاقتصادية كانت ناجحة، حيث شارك حوالي ثلاثين مشتريا في اللقاءات، مما يدل على اهتمام السوق اليابانية بالمنتجات المغربية.

في عام 2023، بلغت صادرات المغرب من المنتجات الغذائية إلى اليابان 18 ألف طن، بقيمة بلغت 14 مليار ين. ويسعى المغرب، بفضل موقعه الاستراتيجي وإنتاجه المتواصل، إلى تعزيز حضوره في الأسواق ذات القيمة المضافة العالية. ويطمح المصدرون المغاربة إلى تحقيق زيادة كبيرة في حجم الصادرات في المستقبل، اعتماداً على هذا الانفتاح الاستراتيجي نحو السوق اليابانية.

1 18 زيارة , 1 زيارات اليوم

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *