تقديم مشروع قانون المالية لسنة 2024… جلسة عمومية مشتركة بالبرلمان

تقديم مشروع قانون المالية لسنة 2024… جلسة عمومية مشتركة بالبرلمان

- ‎فياقتصاد, واجهة
0
img 1697813606082

إكسبريس تيفي/✍️✍️عائشة بنعلال:

أفاد بلاغ مشترك لمجلسي النواب و المستشارين، أن البرلمان يعقد مساء اليوم الجمعة ، 20 أكتوبر 2023، جلسة مشتركة، تخصص لتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2024.

وكان المجلس الوزاري، الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس صادق، أمس الخميس بالقصر الملكي بالرباط، على التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2024.

فقد قدمت وزيرة الاقتصاد والمالية، عرضا أمام جلالة الملك، حول الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2024،حيث قدمت وزيرة الاقتصاد والمالية عرضا أمام الملك، حول الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2024، حيث أكدت أن المشروع يرتكز على فرضيات تحدد نسبة النمو في 3,7% خلال سنة 2024، وعجز الميزانية في حدود 4% من الناتج الداخلي الخام.

وتم إعداد هذا المشروع في سياق مطبوع بتراجع النشاط الاقتصادي العالمي، واستمرار التوترات الجيو-سياسية وارتفاع الضغوط التضخمية وأسعار المواد الطاقية، إضافة إلى تداعيات الزلزال الذي وقع بعدد من أقاليم المملكة شتنبر الماضي، بحسب ما قالت المسؤولة الحكومة.

وأضافت الوزيرة بأن مشروع قانون المالية يهدف إلى مواصلة الإصلاحات التي تم إطلاقها، وتفعيل الأولويات المحددة في الخطب الملكية، وفي البرنامج الحكومي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *