هل تعلم سلطات مراكش؟.. مقهى لشيشة بقلب جليز يقدم الأقراص المهلوسة و”البالونات المخدرة”

هل تعلم سلطات مراكش؟.. مقهى لشيشة بقلب جليز يقدم الأقراص المهلوسة و”البالونات المخدرة”

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
78965

هل تعلم سلطات مراكش؟.. مقهى لشيشة بقلب جليز يقدم الأقراص المهلوسة و”البالونات المخدرة”

إكسبريس تيفيمعاد مرفوق

هل يتدخل والي الأمن سعيد العلوة ووالي الجهة كريم قسي لحلو لوضع حد لمقهى الشيشة التي تحولت لـ“ديسكو”، ووكر لترويج كافة الممنوعات، وخاصة ترويج الأقراص المهلوسة “الإكستازي” واستدراج القاصرات والتغرير بهن من قبل بعض وسطاء الدعارة، بزنقة سبو بجليز أمام مقر القيادة الجهوية لدرك الملكي بمراكش.

إضافة إلى ما يسببه من الإزعاج والإخلال بالحياء، فيما تقدم المقهى المذكورة غاز الضحك أو ما يعرف بـ”بالونات الضحك”، لزبائن.

وحسب مصادر موثوقة لــ”إكسبريس تيفي”، أن هذه المقاهي تبيع هذه المادة المميتة ابتداء من 150 درهم للباقة الواحدة، تحتوي على 10 بالونات، الشىء الذي زاد من عدد المدمنين عليه خصوصا في صنف الشباب والمراهقين.

وتابعت نفس المصادر، أن هذا المقهى يعمل على مدار الساعة بدون انقطاع في ترويج الشيشة و البالونات المخدرة، إضافة إلى ترويج حبوب الهلوسة والمخدرات الصلبة، أمام الملأ بدون حسيب ولا رقيب، حسب ما جاء على لسان مصدرنا الذي رفض الكشف عن هويته.

فيما غاز الضحك هو “أكسيد النيتروز” الذي يشار إليه أيضاً باسم أو “مخدرات الهيبي”، هو غاز عديم اللون وغير قابل للاشتعال، ويشمل الغاز العديد من الاستخدامات كالتخدير وتخفيف الآلام في الجراحة وطب الأسنان.

ومن المعروف أن “غاز الضحك” له خصائص مبهجة عندما يتم استنشاقه، وأولئك الذين يستخدمون أكسيد النيتروز يفعلون ذلك بشكل ترفيهي عن طريق استنشاقهم، وعادة ما يكون عن طريق نفخ البالونات.

ويبقى السؤال المطروح أين دور السلطات الأمنية والمحلية في محاربة هذه المقاهي التي تتحدى القانون بشكل سافر، وإقدامها على ترويج هذه الأنواع من المخدرات الخطيرة والمميتة التي تهدم صحة وسلامة المواطنين، وخاصة المراهقين الذين يعتبرون نساء ورجال المستقبل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *