إدارة سجن زاكورة توضح حقيقة صورة منشورة لسجين

إدارة سجن زاكورة توضح حقيقة صورة منشورة لسجين

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
زاكورة المحلي

إكسبريس تيفي

خرجت إدارة سجن زاكورة ببيان توضيحي يفنذ إدعاءات تم تداولها بخصوص حالة السجين (س.ع)، المعتقل بالسجن المحلي بزاكورة.

وقالت ادارة السجن في بيانها أنه “على إثر الأكاذيب التي تم تداولها من طرف بعض الأشخاص المعروفين بعدائهم للوطن وخدمتهم لأجندات أجنبية تتقدم إدارة هذا الأخير إلى الرأي العام بالتوضيحات التالية:

إن الصورة المنشورة للسجين المذكور لا علاقة لها بمؤسسة السجن المحلي بزاكورة حيث تم إيداع المعني بالأمر بالمؤسسة بتاريخ 19/05/2022، بينما يتعلق الأمر بصورة قديمة التقطت للسجين المذكور بأحد المستشفيات.

وقد سبق للسجين المشار إليه أن تقدم إلى إدارة المؤسسة بتاريخ 24/05/2022 بإشعار بدخوله في إضراب عن الطعام لدواع لها علاقة بالقضية المتابع فيها، قبل أن يدعي لاحقا أمام السيد نائب وكيل الملك أنه تم الاعتداء عليه من طرف موظفي المؤسسة السجنية.

وبعد إجراء بحث في الموضوع حول ادعاءات السجين المذكور وإخضاعه للفحص بواسطة جهاز السكانير بالمستشفى الإقليمي بزاكورة، تقرر حفظ الشكاية من طرف النيابة العامة المختصة لانعدام الأدلة وانعدام عناصر المتابعة، خاصة أن الفحص الطبي أثبت عدم وجود آثار للعنف على جسم المعني بالأمر.

وبتاريخ 26/05/2022، وخلال مثوله أمام المحكمة الابتدائية بزاكورة، لم يصرح السجين المذكور بأنه قام بالتوقيع على أي محضر بالقوة أو بالتدليس، وذلك عكس الادعاءات الواردة في المنشورات المشار إليها.

تؤكد إدارة المؤسسة السجنية أن المعني بالأمر يتمتع حاليا بصحة جيدة، ويستفيد من جميع حقوقه المخولة له قانونا من فسحة وتطبيب واستحمام ومطالعة الكتب والقيام بالرياضة بشكل يومي والزيارة العائلية والهاتف والتغذية (وصفت له حمية خاصة بدون توابل) من طرف الطبيب. كما أنه يتواجد حاليا بالعزلة الخاصة بالحجر الصحي لمدة 14 يوما  بعد خروجه للمستشفى بتاريخ 01\06\2022، وهي غرفة تتوفر على جهاز تلفاز ومذياع ومرحاض وحمام ونافذتين للتهوية، كما تم إمداده بأغطية جديدة.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *