وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يقوم بزيارة لمديرية أنفا

وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يقوم بزيارة لمديرية أنفا

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
الاقليمية انفا الوزير بنموسى

اكسبريس تيفي : متابعة

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة شكيب بنموسى بزيارة ميدانية للمديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا زوال يوم الجمعة 27 ماي الجاري.

وحل الوزير رفقة الوفد المرافق له بداية بمؤسسة النخيل التي تديرها جمعية باب الريان، حيث اطلع على مختلف المرافق المتواجدة بقلب المؤسسة من بنيات تحتية تهم فضاءات الإيواء والدراسة والرياضة، فضلا عن الخدمات التي تقدمها الجمعية لفائدة المستفيدين من المتعلمات والمتعلمين، على مستوى التعليم الاولي والابتدائي وكذا مختلف انشطة الحياة المدرسية.

كما اطلع على المنشآت الجديدة التي أحدثتها جمعية باب الريان والتي تهم برنامج الفرصة الثانية للجيل الجديد المزمع اعطاء انطلاقته بداية من الموسم الدراسي المقبل 2023/2022.

وانتقل بعد ذلك الى مقر مدرسة عبد الواحد المراكشي التي تحتضن مركز الفرصة الثانية للجيل الجديد، الذي تشرف عليه جمعية تيبو أفريقيا.

وقد استهلت هذه الزيارة بتقديم عبد المومن طالب مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات لعرض مقتضب أمام الوزير والحاضرين رفقته يوضح فيه عدد مراكز الفرصة الثانية التي احدثتها الاكاديمية على مستوى الجهة بمختلف المديريات التابعة لها وكذا الخدمات التربوية التي تقدمها هذه المراكز لفائدة المستفيدين، فضلا عن الخريجين نتاج هذه التجربة التربوية الرائدة.

بعد ذلك انطلقت الزيارة بتفقد أقسام التعليم الاولي التي تحتضنها مدرسة عبد الواحد المراكشي والتي تدبر شؤونها المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، قبل الانتقال للتعرف على مختلف الانشطة التي تقدمها جمعية تيبو افريقيا داخل فضاء مدرسة عبد الواحد المراكشي كمركز للفرصة الثانية، عبر زيارة ملعب كرة القدم الخاص بكرة القدم النسوية الذي تستفيد منه تلميذات المستوى السادس ابتدائي.

وفي ختام زيارته قام الوزير برفقة الوفد المرافق له بزيارة مختلف الورشات التي تديرها جمعية تيبو افريقيا والتي تهم التكوين الرياضي وتنمية المهارات الحياتية الموجهة لفائدة المستفيدين من المركز الذي تتسع طاقته الاستيعابية ل 170 مستفيد(ة) .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *