جماعة مراكش تختم الدورة العادية لشهر فبراير وتأجيل نقطتين لعدم جاهزيتها

جماعة مراكش تختم الدورة العادية لشهر فبراير وتأجيل نقطتين لعدم جاهزيتها

- ‎فيسياسة, واجهة
0
21F66B14 5429 4F1B 9620 07E79BD6CEAF

اختتم  يومه الثلاثاء 21 فبراير الجاري، المجلس الجماعي لمدينة مراكش أشغال دورته العادية برسم شهر فبراير 2023.

وتضمّن جدول أعمال الدورة 27 نقطة، منها 15 في الجلسة الأولى، و12 في الجلسة الثانية، التي تمت مناقشتها والمصادقة على قراراتها، ومنبينها العديد من اتفاقيات الشراكة المهمّة.

وعرفت هذه الدورة مناقشة ومصادقة على اتفاقيتين للشراكة بين الجماعة ووزارة الثقافة والشباب والتواصل، تتعلق الأولى بإحداث وتجهيز 5 دورللحضانة بالمدينة، والثانية بتدبير وتسيير المكتبة والمعهد الموسيقى المتواجدين بفضاء قطب المواطن بالمحاميد.

فيما اتفاقية شراكة لتأهيل دوار كًنون، وأخرى لإنجاز وتمويل برنامج إعادة إسكان دوار الزمراني.

إضافة إلى اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشاريع جهوية مهيكلة، ويتعلق الأمر بمشروع القطب الفلاحي، ومشروع سوق الجملة من الجيل الجديد.

كما عرفت اشغال الدورة مناقشة ومصادقة على اتفاقية شراكة من أجل المحافظة على منتزه الزيتون غابة الشباب بمراكش.

فيما تمت المصادقة على الاتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز المشاريع المرتبطة بأنظمة المراقبة بالكاميرات في الفضاء العام وصيانتها.

هذا إلى جانب البث في قبول هبة ممنوحة من طرف جهة مراكش لفائدة الجماعة، وهي عبارة عن حافلة ستخصص للنقل المدرسي بمقاطعة النخيل؛ووضع قرار تنظيمي يتعلق بالإشهار المتنقل، سواء بواسطة سيارات الخواص أو الحافلات والعربات والدراجات داخل المجال الترابي للجماعة؛وتعديل القرار التنظيمي الجماعي المتعلق بإحداث فرقة المراقبين بزي رسمي وتحديد مهامهم في مجال الشرطة الادارية؛ وتنظيم وتحديداختصاصات إدارة جماعة مراكش في شكلها المعدل بثمانية أقسام وخمسة وعشرين مصلحة.

كما تم خلال هذه الدورة عرض حصيلة عمل المجلس الجماعي ما بين الدورتين، وإحاطة المجلس علما بتقارير ممثليه لدى الهيئات التداوليةوالاستشارية الخاضعة للقانون العام، وملخص تقارير تدبير مجالس المقاطعات.

في حين تم تأجيل نقطتين إلى دورة لاحقة لعدم جاهزيتهما، ويتعلق الأمر بالنقطة 24: إطلاع المجلس الجماعي على بيان حصر النتيجة العامةلميزانية جماعة مراكش برسم سنة 2022، وبرمجة فائضها الحقيقي؛ والنقطة 25: تعيين 3 منتدبين عن جماعة مراكش في المجلس الادري لشركةالتنمية المحليةمراكش بهجة“.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *