شركة للنسيج بالدارالبيضاء تطرد عمالها للشارع

شركة للنسيج بالدارالبيضاء تطرد عمالها للشارع

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
DYEFINTEX شركة 2

اكسبريس تيفي : متابعة

نظم عدد من عمال شركة “ديفانتيكس” وهي شركة للنسيج بمدينة الدارالبيضاء وقفات متتالية طيلة الأيام الماضية وذلك بعد أن قامت الشركة بطردهم دون أي تعويض.

وفي اتصال لجريدة اكسبريس تيفي بأحد المتضررين من هذا الطرد التعسفي من طرف هذه الشركة يقول أن هذه الوقفات جاءت تحت برنامج نضالي قمنا بتسطيره وتسليمه لمدير الشركة في شكل بيان “تتوفر اكسبريس تيفي على نسخة منه” من أجل استرداد حقوقنا المهضومة منذ سنوات، وقد قمنا بأول وقفة رسمية لنا التي أخبر بها مكتبنا النقابي المنظم تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يوم 26 مايو الجاري كل من وزير الإدماج الاقتصادي وعامل عمالة مقاطعات عين الشق الذي تتواجد الشركة فوق تراب عمالته وقائد الملحقة الادارية والمديرة الاقليمية لوزارة الشغل.

ويضيف المصدر ذاته أنه قد وجهنا في بياننا لكل المذكورين أعلاه إشعار ببرنامج نضالي، ذكرنا فيه مطالبنا والتي تتجلى في احتجاجنا على هضم حقوقنا المشروعة بعد أن شكلنا مكتبنا النقابي وتخفيض أجورنا وعدم احترام مدة العمل، إلى جانب المضايقات والتعسفات والتهديد والترهيب حسب ما جاء في البيان.

وحسب ذات البيان أن العمال السالفي الذكر يطالبون من المدير العام للشركة بعد إشعاره بهذا القرار بالكف عن التعسفات والمضايقات التي يتعرض لها النقابيون بسبب نشاطهم النقابي حسب وصفهم.

وفي ختام بيانهم يقول العمال الذين تم طردهم أنهم يطالبون بفتح حوار جاد ومسؤول مع المكتب النقابي لبحث سبل حل المشاكل العالقة.

ويتابع المصدر السالف الذكر أن هذه الوقفات هي شكل نضالي يكفله القانون وأن عدم استجابة الشركة لمطالبنا يسير بنا إلى التصعيد لعقد اعتصام مفتوح أمام باب الشركة.

DYEFINTEX شركة
صور من أحد الوقفات التي نظمها العمال المطرودون

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *