راديو إكسبرس
البث المباشر
متابعة
شرع المكتب الوطني للمطارات في إعادة تنظيم شاملة لأقطابه الثلاثة الكبرى بهدف تعزيز النجاعة والاستعداد الأمثل لتنزيل استراتيجية “مطارات 2030”.
وأعلن المكتب، في بلاغ له، أنه أجرى تغييرين هامين على مستوى بنيته التنظيمية الداخلية، شملت تعيينات مؤقتة وإطلاق طلبات ترشيح، مع تثمين الكفاءات الداخلية.
وأطلق المكتب طلب ترشيحات لتعيين مديرين جدد على رأس كل من قطب “الملاحة الجوية” وقطب “الاستغلال المطاري”، مشيرا إلى أنه في انتظار استكمال هذا المسار تم تعيين مسؤولين بالنيابة لضمان استمرارية المهام. وأكد المصدر أن المديرين الحاليين، وهم مهنيون متمرسون ساهموا في تطوير المكتب، سيظلون يتولون تدبير المشاريع المرتبطة بالتطوير المطاري تحت الإشراف المباشر للمدير العام.
وواصل المكتب الوطني للمطارات تجديد هيكلته، حيث عرف قطب التجاري والتسويقي مؤخرا تعيين مدير جديد، مهمته تطوير الأداء الاقتصادي، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية، وتحويل المطارات إلى مراكز متعددة الخدمات وفضاءات للحياة. وأوضح المكتب أن هذه الدينامية تأتي في إطار البحث عن كفاءات جديدة وإعادة توزيع المسؤوليات لدعم تنزيل استراتيجية “مطارات 2030”.
ووضع المكتب العنصر البشري في صميم عملية التحول، معتبرا أن تنمية الكفاءات، والتكوين المستمر، والابتكار في التدبير تشكل أولويات لضمان التميز التشغيلي وتقديم خدمات ترقى إلى مستوى الطموحات. وتبنى المكتب من خلال هذه المرحلة الجديدة من الهيكلة الداخلية، التي تؤطرها استراتيجية “مطارات 2030″، تصوراً واضحاً يهدف إلى ملاءمة التنظيم مع التحديات المقبلة، وتعزيز قدرات فرق العمل، وبناء مطارات المستقبل بمنهجية محكمة والتزام راسخ.
![]()








