تقرير أمريكي: صناعة الطيران كتزدهر بالمغرب

تقرير أمريكي: صناعة الطيران كتزدهر بالمغرب

- ‎فيواجهة, اقتصاد
0
IMG 20240426 WA0087

إكسبريس تيفي

سلّطت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية أول أمس الثلاثاء الضوء على الجهود المبذولة لتنمية صناعة الطيران بالمغرب، مشيرة إلى أن المملكة تعد ضمن قائمة من الدول التي تتنافس على عقود مع كبار المصنعين لي كيتطلعو إلى تسريع الإنتاج وتسليم المزيد من الطائرات لتلبية الطلب.

وشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن “المسؤولين المغاربة يريدون تحويل البلاد إلى مركز للطيران، وجذب المستثمرين لي كيرغبو فنشر سلاسل التوريد الخاصة بهم فالمزيد من الدول لي لديها عمالة متاحة وبأسعار معقولة”.

وضافت الصحيفة أن الجهود المبذولة لتنمية صناعة الطيران لي تبلغ قيمتها ملياري دولار سنويًا تعد “جزءًا من حملة مستمرة منذ سنوات لتحويل الاقتصاد المغربي المعتمد على الفلاحة إلى حد كبير، من خلال دعم الشركات المصنعة للطائرات والقطارات والسيارات، فيما يأمل المسؤولون أن يتوافق هذا مع الجهود المبذولة لتنمية شركات الطيران المغربية، بما فذلك الخطوط الجوية الملكية المغربية المملوكة للدولة”.

وكتقوم شركات مثل بوينغ وإيرباص -فضلاً عن الشركات المصنعة الي كتصنع مكوناتها- بالاستعانة بمصادر خارجية فالتصميم والإنتاج والصيانة من بلدان من المكسيك إلى تايلاند، ومن أوروبا الشرقية إلى جنوب شرق آسيا؛ فيما أجبرت مستويات الطلب الجديدة الشركات المصنعة على البحث عن مواقع جديدة لبناء وإصلاح قطع الغيار.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *